ماذا بحث وفد العتبة الحسينية مع المؤسسات والشخصيات  القرآنية في الجمهورية الإسلامية.. وكيف وصف الشيخ السبحاني العمل القرآني لدار القران الكريم

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2017-01-11 | عدد الزيارات: 757


من أجل مواكبة التقدم الحاصل في مجال المشاريع القرآنية زار وفد من العتبة الحسينية المقدسة/ دار القران الكريم الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتم خلال الزيارة اللقاء بمؤسسات قرانية وشخصيات دينية ورسمية حيث التقى سماحة آية الله الشيخ جعفر السبحاني الذي اطلع على مجمل أنشطة الدار وبحث الوفد مع سماحته إمكانية رفد مجلة صدى القرآن بالبحوث القرآنية التي تعالج الواقع المعاصر وأبدى سماحته التجاوب في هذا المجال مشيداً بالأنشطة القرآنية للعتبة الحسينية وعبر عن عمل الدار بالآية الكريمة (إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِيْنًا) الأمر الذي يعكس مدى إعجاب سماحة الشيخ السبحاني بالدور القرآني الذي تضطلع به الدار..

 كما تم اللقاء مع مدير عام الشؤون القرآنية في الأوقاف الإيرانية ومسؤول مؤسسة نور الثقلين لإصدارات المناهج القرآنية السيد مصطفى حسيني وقد أطلع الوفد على أهم المناهج الحديثة في الحفظ والتفسير وتم الاتفاق مبدئياً على توقيع اتفاقية للتعاون في مجالات قرآنية عديدة وتنظيم ورشة عمل مشتركة لاختيار وترجمة أهم المناهج وتبادل الخبرات بما يسهم في تطوير وإنجاح جميع المشاريع القرآنية . 

كما اشتملت جولة الوفد على زيارة المعاونية الثقافية لحرم السيدة المعصومة عليها السلام واطلاع مسؤول المعاونية السيد حسيني نژاد على الأنشطة القرآنية للعتبة الحسينية وأثنى على مجمل المشاريع بعد إهدائه كراس (عطاء غير مجذوذ) الذي يتضمن أربعين مشروعاً وتداول الطرفان في مجال تفعيل اتفاقية التعاون مع العتبة الحسينية المقدسة / دار القرآن الكريم في مختلف المجالات القرآنية.

واستمرت جولة الوفد لتشمل زيارة دار القرآن في مسجد جمكران ولقاء القائمين عليه وعلى نشاطاته القرآنية.

كما التقى الوفد مدير عام القرآن الكريم والحديث في جامعة المصطفى العالمية الأستاذ حسين أسدي وشخصيات قرآنية بارزة وتم بحث آفاق التعاون المشترك.

واشتملت الزيارة كذلك على لقاء رئيس جامعة القرآن وأهل البيت عليهم السلام السيد الطباطبائي في مقر الجامعة والتداول في مجالات التعاون خاصة المناهج الدراسية للدورات القرآنية..


يذكر بان هذه الزيارة تأتي مع بداية العام 2017 لمناقشة الخطة السنوية لدار القرآن فرع قم المقدسة والحث على بذل المزيد من الجهود في خدمة كتاب الله العزيز وأهل البيت عليهم السلام.

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر