تزامناً مع زيارة الأربعين العتبة الحسينية تطلق تطبيق (قراءة الصلاة)

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2017-11-05 | عدد الزيارات: 773



أطلقت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تطبيقاً إلكترونياً يعد التطبيق التعليمي الأول في العالم الإسلامي الذي يُبيّن الطريقة الصحيحة لقراءة سورة الفاتحة وخمس سور قصار تقرأ غالباً بعدها في الصلوات الخمس، وسمي هذا بـ"تطبيق قراءة الصلاة" وهو يحدد الأخطاء الشائعة في الصلاة وشرح تصحيحها.

وذكر مبرمج التطبيق عضو لجنة الإشراف على فرع دار القرآن الكريم في قم  "مصطفى الطائي" لموقع دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة إن التطبيق يعد الأول من نوعه في العالم الإسلامي وهو يعتمد تقوية مهارة الإستماع عند المستخدم ليكون قادراً على اكتشاف الأخطاء الشائعة في قراءة الصلاة، وبين الطائي أن الطريقة المتبعة في برمجة التطبيق اعتمدت اسلوب السؤال والجواب لجذب المستخدمين، مضيفاً أن التطبيق يتيح للمستخدمين التعرف على مستوى التطور في تحسين أدائه عن طريق الإجابات الصحيحة والخاطئة والتقييم الذي يوفره البرنامج، وفي التفاصيل أوضح الطائي أن السور التي تضمنها التطبيق هي" الفاتحة والإخلاص والكوثر والنصر والعصر والقدر" وتوضيحها بثلاث طرق وهي التوقف عند نهايات الآيات ووصلها وترتيلها. مؤكداً توفر التطبيق على متجر"گوگل وبلي ستور وقريباً في أبستور" لمستخدمي منتجات أبل من آيفون وآيباد وبعدها سيتاح لمتصفحي الإنترنت على أجهزة الكومبيوتر . يذكر أن التطبيق يعد البادرة الأولى لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في مجال البرمجيات الحديثة.

وقد تزامن إطلاق هذا النوع من البرامج الذكية مع أكبر المناسبات الدينية وهي زيارة الأربعين، حيث يقصد ملايين الزائرين من مختلف دول العالم مدينة كربلاء لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

يمكنك  تحميل  التطبيق بالضغط هنا

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر