دار القرآن الكريم تنظم لقاءً جمع المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة  بالوفد الاندونيسي

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2018-04-26 | عدد الزيارات: 834


على هامش مهرجان ربيع الشهادة الدولي الرابع عشر نظمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة لقاءً جمع المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بالوفد الاندونيسي المشارك في المهرجان.

حيث يتكون الوفد الاندونيسي من شخصيات قرآنية وفكرية وسياسية بارزة في إندونيسيا بضمنهم الشيخ عبد الله عبد القادر بيك عضو سابق في هيأة الإفتاء في مجلس العلماء الإندونيسي والدكتور أندي هاديانتو الأمين العام لاتحاد محاضري التربية الإسلامية الإندونيسي و البروفسور أحمد مبارك مستشار رئيس الجمهورية السابق و الأستاذ هرتونو عالمين مدير مؤسسة أمانة كيتا ومؤسسة "وليتلطف" والأستاذ فضلان زين الدين قارئ ومحكم دولي في المسابقات العالمية.

اللقاء الذي أجري بحضور رئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري، ومسؤول مركز التبليغ القرآني الدولي الحافظ منتظر المنصوري، تناول فيه الطرفان أسس تعزيز العلاقات القرآنية والثقافية. 

وذكر مراسل الدار أن سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ الكربلائي أكد خلال لقائه بالوفد الإندونيسي أن المرحلة المعاصرة تتطلب تكاتف جهود المسلمين وجعل القرآن المرجع الرئيس وعدم السماح بانتشار الفكر المتطرف والتشجيع على التعايش السلمي في اندونيسيا .

من جانبه شكر هارتونو سماحة الشيخ الكربلائي على الدعوة وإتاحة الفرصة للتشرف بزيارة الامام الحسين عليه السلام،  عارضاً في الوقت ذاته مختصراً لمشروع بناء مدينة اسلامية تتضمن نسخة مصغرة عن أشهر 99 مسجداً في العالم الاسلامي .

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر