جلسة أسبوعية لتطوير أداء القراء تنطلق من الحرم الحسيني الشريف

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2018-08-30 | عدد الزيارات: 534


أعلنت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة انطلاق فعاليات الجلسة القرآنية الاسبوعية الخاصة بتطوير أداء القراء وذلك في الحائر الحسيني الشريف .

وذكر مدير الجلسة القارئ فلاح زليف أن " منهاج الجلسة يتضمن محورين أساسيين هما التلاوة وما يخصها من دروس في الصوت والنغم وتطوير الأداء وحل المشاكل التي يواجهها القارئ صوتياً ونغمياً ، أما المحور الآخر هو محور اختبار المعلومات بالنسبة للقارئ وتعليمه كيفية تحليل التلاوات من ناحية الصوت والنغم، وكيفية الوصول إلى مرحلة التميز خصوصاً في المحافل والمسابقات القرآنية" ، مبيناً ان " الدار استقطبت لإدارة الجلسة القراء الذين يمتلكون خبرات في مجال اتقان الأداء وسبق وشاركوا في مسابقات ومحافل دولية حيث سيشاركنا في إدارة الجلسة قارئ ومؤذن العتبتين المقدستين الحاج أسامة الكربلائي وهذا الشيء له أثره لدى المتلقين " .

وأضاف زليف : " بالإضافة الى المنهاج المعلن للجلسة ستكون هناك فقرات تتخلل البرنامج من قبيل المسابقات والإعلان عن تكريم أفضل صوت في كل جلسة تشجيعاً على تطوير مهارات القراء من خلال الجد والاجتهاد في الدروس والتمارين التي يتم اعطاؤها لهم من قبل الأساتذة المتخصصين في دار القرآن الكريم " .

يذكر أن الدار وجهت دعوة مفتوحة لكل القرآنيين من مختلف محافظات العراق للمشاركة والحضور في هذا البرنامج التطويري إسهاماً منها في دعم الطاقات وتطوير القابليات لأداء

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر