دار القرآن الكريم تختتم دوراتها الصيفية في مدينة قم المقدسة

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2018-09-03 | عدد الزيارات: 194



اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة (فرع قم) مشروعها السنوي الخاص بالدورات الصيفية للعام 2018، بمشاركة واسعة لطلبة المدارس من الجالية العربية وغير العربية. 


وأفاد مدير فرع الدار الأستاذ مصطفى الطائي أن "ختام الدورات جاء خلال حفل احتضنه "مجمّع وارث الأنبياء" التابع للعتبة الحسينية المقدسة بمدينة قم المقدسة حيث شهد مشاركة الطلبة وأولياء أمورهم وعدد من الضيوف فضلاً عن الكادر الإداري والتعليمي لفرع الدار".

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت أحد أساتذة الدورة، بعدها كانت كلمة ترحيبية ألقاها المشرف على الدورة الأستاذ "السيد مهدي الحسيني"، أعقب ذلك كلمة لمدير مؤسسة وارث الأنبياء "الشيخ رافد التميمي" أشاد فيها بنشاطات دار القرآن الكريم من أجل تجذير الثقافة القرآنية في المجتمع، ولاسيما في نفوس الناشئة من طلبة المدارس وبمختلف مراحلهم، معتبراً ذلك من أهم عوامل التصدي للغزو الفكري والثقافي الذي يتعرض له الشريحة الشبابية في المجتمعات الإسلامية.

هذا وتضمن منهاج الحفل فقرة الإنشاد الديني لمجموعة من طلبة الدورة، إضافة إلى مشاركة نخبة من طلبة الدورة في استعراض جماعي لقدراتهم على حفظ القرآن الكريم، كما تم خلال الحفل عرض فيلم يوثّق نشاطات وفعاليات الدورة لهذا العام، أما مسك ختام الحفل فكان بتوزيع الشهادات والهدايا على طلبة الدورة وأساتذتهم. 


يذكر أن دار القرآن الكريم (فرع قم) أطلق دوراته الصيفية للعام الخامس على التوالي بمشاركة 130 طالب، متضمنةً عدة دروس في القرآن الكريم والفقه والعقائد والأخلاق بالإضافة إلى دروس في تطوير المهارات.

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر