دار القران الكريم (فرع قم) يحتضن برنامجاً تطويرياً لنخبة من تربويات البصرة

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2018-09-09 | عدد الزيارات: 234



نظّمت إدارة دار القرآن الكريم بالعتبة الحسينية المقدسة (فرع قم) برنامجاً تطويرياً لتأهيل الكوادر التربوية النسوية من المعلمات والمدرّسات في محافظة البصرة بالتعاون مع مركز التطوير والتدريب التربوي في المحافظة .


وقال مدير دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري : " ضمن الخطط الخاصة بأنشطة وبرامج فروع دار القران الكريم خارج العراق والتابعة لمركز التبليغ القراني الدولي هو تخصيص فرع الدار بمدينة قم المقدسة للمهام التعليمية والتطويرية للوفود القرانية القادمة من داخل العراق وخارجه فضلاً عن المهام والفعاليات الأخرى التي تنبري لها الكوادر الإدارية الخاصة بالفرع " .


وأضاف المنصوري : " يستضيف فرع الدار في مدينة قم المقدسة 25 من المعلمات والمدرّسات من مديرية تربية محافظة البصرة للمشاركة في البرنامج التطويري والذي أطلقه فرع الدار و المعدّ لتأهيل الكوادر التربوية بإشراف نخبة من الأساتذة في مدينة قم المقدسة " .


من جانبه أشار مسؤول فرع الدار في قم المقدسة الحافظ مصطفى الطائي الى ان " منهاج البرنامج التطويري يتواصل على مدى خمسة أيام يتضمن محاضرات في مهارات التدريس بإشراف "الدكتور السيد عبدالكريم الحيدري" بالإضافة الى محاضرات  في أحكام التلاوة للأستاذة "السيدة شيماء أميري" فضلاً عن محاضرات في أساليب الحفظ للأستاذ الحافظ "السيد مهدي الحسيني"، مبيناً ان " المشاركات سيخضعن لاختبارات نظرية وأخرى عملية وعلى إثرها ستُقدَّم شهادات المشاركة في ختام البرنامج ". 


وتابع الطائي " تتضمن فعاليات البرنامج المُعَد زيارة بعض المؤسسات القرآنية في قم المقدسة والاطلاع على واقعها التعليمي والاستفادة من التجارب والخبرات القرآنية لكوادرها ، فيما سيكون مسك الختام بزيارة المشاركات الى مدينة مشهد المقدسة حيث مرقد الإمام علي بن موسى الرضا (ع) ".

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر