العراق يحتضن أول مسابقة قرانية نسوية لحفظ القرآن جمعت نخبة من حافظاته بنظيراتهن من إيران

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2018-09-10 | عدد الزيارات: 767


احتضنت قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني المطهر مسابقة ودية نظمها المركز القرآني النسوي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة جمعت عدداً حافظاته مع حافظات من إيران وتعد الأولى من نوعها بين البلدين. 


وقالت مسؤولة المركز القرآني أمل المطوري: "نظمت دار القرآن الكريم متمثلة بالمركز النسوي وبالتعاون مع مؤسسة بصائر القرآنية النسوية مسابقة ودية جمعت حافظات دار القرآن الكريم من اللاتي ينتمين لفرعي الدار في محافظة كربلاء المقدسة ومحافظة بابل مع الوفد القراني والمتمثّل بحافظات ينتمين لجامعة القرآن الكريم في الجمهورية الإسلامية ". 


وأشارت المطوري الى ان " المسابقة تعد أول مبادرة قرآنية تنافسية على المستوى النسوي بين البلدين وكان الهدف من إطلاقها هو تقوية أواصر التعاون بين المؤسسات القرآنية وكذلك تنمية القدرات القرآنية لحافظة القران الكريم فضلاً عن اكتساب الخبرات وتطوير المهارات بين الجانبين  ".


وعن آلية المسابقة ، بيّنت المطوري " باعتبار ان المسابقة تحمل في طابعها الودية فقد تخلّت إدارة المسابقة عن لوائح التحكيم ليتم تقسيم الأجزاء على المتسابقات ومن خلالها تطرح الأسئلة القرآنية في مجالات الحفظ والتفسير ومعاني الكلمات والاستدلال وآية ورواية وتكون الإجابة للفريق الأسرع " .

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر