أكثر من 250 حافظ للقرآن الكريم ينظّمون مسيرة حسينية في كربلاء المقدسة 

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2018-09-18 | عدد الزيارات: 745



 أقام  دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة المسيرة السنوية لموكبه الحسيني بمشاركة أكثر من 250 حافظ من ثلاث محافظات عراقية والتي جالت الحرمين الشريفين. 


وقال مسؤول مركز التعليم في دار القرآن الكريم و عضو لجنة تنظيم الموكب الاستاذ علي عبود  الطائي : " بذكرى حلول شهر الأحزان محرم الحرام تنطلق المسيرة القرآنية الحسينية التي عكفت الدار على تنظيمها سنوياً بمشاركة طلبة مشروع الألف حافظ، حيث بلغ عدد المشاركين هذا العام أكثر من 250 حافظ للقرآن الكريم من محافظات كربلاء وبابل والبصرة "، مشيراً إلى أن " الهدف من هذه المسيرة هو التمثيل الواقعي العملي للحديث الشريف اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، وتحت هذا العنوان نسير من أجل اظهار دور القرآن الكريم في ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) ". 


وأضاف الطائي :" تضمنت المسيرة هتافات حسينية صدحت بها حناجر حفاظ كتاب الله من حيث أنطلقت المسيرة من بين الحرمين الشريفين باتجاه العتبتين المقدستين إلى نهاية المسيرة التي اختتمت بمجلس عزاء داخل الصحن الحسيني المطهر  ". 


يذكر ان موكب حفاظ القرآن الكريم انطلق مع تأسيس دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة قبل أكثر من 10 أعوام وتتواصل فعالياته في كل عام بتنظيم المجالس والمسيرات الحسينية خلال شهري محرم وصفر.

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر