المحطات القرآنية في محافظة كربلاء المقدسة  تقيم محفلاً قرانياً بمشاركة نخبة من القراء ورجال الدين 

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2018-10-30 | عدد الزيارات: 409



احتضنت مدينة الامام الحسن (ع) للزائرين في مدينة كربلاء المقدسة  محفلاً قرانياً ضمن عمل المحطات القرآنية التابعة للمشروع التبليغي في زيارة الأربعين والتي تقيمها الحوزة العلمية في النجف الأشرف والكوادر القرانية في العتبات والمزارات بمشاركة عدد من القراء ورجال الدين. 



وقال عضو المشروع القرآني في المحافظة الشيخ خيري الدين عليالهادي  : " تجسيداً لدور القران الكريم في المسيرة الحسينية وضمن سلسلة المحافل القرانية خلال زيارة الاربعين  ، أقامت إدارة المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية محفلاً قرآنياً في مدينة كربلاء المقدسة  وبالتحديد في مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين وذلك اغتناماً لتواجد الزائرين المتوجهين نحو كعبة الأحرار الامام الحسين (عليه السلام) . 


وعن برنامج المحفل، أضاف الهادي :" شهد المحفل تلاوات عطرة بمشاركة قراء ومؤذني العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين كل من القارئ  الحاج أسامة الكربلائي والقارئ الحاج عادل الكربلائي بالإضافة الى مشاركة إنشادية تمثّلت بالقارئ صلاح الشريخاني كما تضمن المحفل كلمة للحوزة العلمية ألقاها ممثل المشروع التبليغي الشيخ  علي الكرعاوي ". 


من جانبه بيّن ممثل المشروع  التبليغي الشيخ علي الكرعاوي:" كان هناك توجيه من قبل المرجعية الدينية العليا برعاية هذا المشروع والإهتمام بالجانب القرآني لأن أصل رسالة المشروع التبليغي تنبثق من القرآن الكريم  لانه رسالة الأنبياء والمرسلين في العالم  حيث أخذت الحوزة العلمية على عاتقها نصب المحطات القرآنية من أقصى جنوب العراق وحتى مدينة كربلاء المقدسة ". 


وأشار الكرعاوي " بوركت هذه الأيادي التي تعمل ليل ونهار  لنجاح المحطات القرآنية من معلمين ومعلمات ومسؤولين داعياً الله أن يديم هذه الجهود في انجاح عمل تلك المحطات في كل عام ولتشهد نجاحاً وتقدماً في فعالياتها ". 


يذكر ان محافظة كربلاء المقدسة  شهدت مشاركة واسعة لعدد من المحطات القرانية التي أقيمت على طريق الزائرين بمشاركة العشرات من المعلمين والمعلمات.

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر