وفد العتبة الحسينية المقدسة يزور المجمع الفقهي العراقي وكلية الإمام الأعظم للعلوم الإسلامية

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2019-01-09 | عدد الزيارات: 153


زار وفد العتبة الحسينية المقدسة المجمع الفقهي العراقي في مسجد ابو حنيفة في الاعظمية وكلية الإمام الأعظم للعلوم الإسلامية ضمن جولته التواصلية في العاصمة بغداد لزيارة أبناء المذاهب الإسلامية .


وضمّ وفد العتبة المقدسة الشيخ حسن المنصوري رئيس قسم دار القران الكريم والشيخ علي القرعاوي مدير شعبة المدارس الدينية حيث كان في استقبالهم الشيخ عبدالوهاب السامرائي المدير الإداري للمجمع الفقهي العراقي .


وقال عضو الوفد الشيخ حسن المنصوري : " تداولنا مع الأخوة في المجمع أهمية التعاون المشترك لترسيخ مفهوم الخطاب المعتدل في المجتمع عبر توحيد الجهود لتنظيم الفعاليات اللازمة لتحقيق هذا الهدف من قبيل  المؤتمرات والندوات على المستوى الوطني والدولي ذات الطابع العلمي والأكاديمي وأهمية تفعيلها في المرحلة الحالية حفاظاً على السلم المجتمعي وتحديد الأطر الواضحة للخطاب الديني التي تعتمد في أدواتها على منهج الاعتدال ونبذ التطرّف والفكر التكفيري " .


وأضاف المنصوري : " كما أطلعنا إدارة المجمع على الجهود التي تبذلها العتبة الحسينية المقدسة بمختلف مفاصلها ضمن هذا الإطار من خلال إهداء الاصدارات القرانية والثقافية التعريفية لأهم المشاريع والبرامج المقامة " .


كما زار الوفد عمادة كلية الامام الأعظم للعلوم الاسلامية حيث التقى بعميدها الدكتور صديق الزيدي وجرى الحديث عن أهمية التبادل المعرفي بين الطرفين لخدمة المنجز العلمي في مختلف الجامعات العراقية بما يسهم في إثراء المكتبة الإسلامية.

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر