وفد العتبة الحسينية يختتم جولاته في الغرب الأفريقي بزيارة جمهورية مالي

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2019-02-06 | عدد الزيارات: 637



اختتم وفد العتبة الحسينية المقدسة جولاته التبليغية في غرب قارة افريقيا بزيارة جمهورية مالي للاطلاع على المراكز والمؤسسات الإسلامية فيها. 


وقال عضو الوفد و مدير دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ حسن المنصوري : " بعد استكمال افتتاح فرع مؤسسة وارث الانبياء في دولة بوركينوفاسو وانطلاق النشاط القراني والثقافي، يتواصل العمل في المحطة الثانية مع ختام الجولة التبليغية بزيارة جمهورية مالي ذات الأغلبية المسلمة". 


وعن برنامج الوفد في جمهورية مالي، أضاف المنصوري " تضمنت الجولة عدة لقاءات وزيارات لأبرز المراكز والمؤسسات الإسلامية منها مدرسة أمير المؤمنين (ع) ومدرسة الإمام المهدي (عج) ومقر مؤسسة المزدهر الدولية في العاصمة باماكو والاطلاع على أبرز نشاطاتهم التعليمية، كما تم اللقاء بأبرز علماء الطريقة الصوفية الشيخ يعقوب دكوري برفقة الشيخ داود جاكتي والاطلاع على مكتبته الشخصية الكبيرة .


من جهته بيّن عضو الوفد ومسؤول المدارس الدينية الشيخ  علي القرعاوي ان " الوفد التقى بالسيد محمد شعله حيدرة وهو من الشخصيات البارزة لاتباع اهل البيت ويدير قناة الزهراء التي تبث باللغة المحلية في جمهورية مالي ". 


وتابع :" تبادل الوفد مع تلك الشخصيات الحديث حول النهج النبوي الوسطي ومكانة أهل البيت (عليهم السلام) عند المسلمين، وبدورهم رحب الجميع بوفد العتبة المقدسة مباركين تأسيس الانشطة القرانية والدينية وتفعيلها في بلدهم ".

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر